أقسام المايسترو ... يحى رياض

مختارات القراء لهذا الأسبوع

كن عضواً مع المايسترو

PostHeaderIcon عبد الرحمن الفخراني يفوز بجائزة يوسف إدريس للقصة القصيرة



عبد الرحمن الفخراني يفوز بجائزة يوسف إدريس للقصة القصيرة
أعلنت ''لجنة القصة'' بالمجلس الأعلى للثقافة، عن فوز القاص الشاب ''محمد عبدالرحمن الفخراني بجائزة يوسف إدريس للقصة القصيرة في مصر والعالم العربي'' عن مجموعته القصصية: ''قصص تلعب مع العالم''.
و قام الدكتورسعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بتسليم الفخراني الجائزة بحضور رئيس لجنة التحكيم الأديب أحمد الشيخ مقرر لجنة القصة، وأعضاء لجنة التحكيم  الأدباء: يوسف الشاروني، ويوسف القعيد، وعزة بدر، وسلوى بكر.
وعبرت لجنة التحكيم فى بيان صحفى بمناسبة اختيار الفائز عن شعورها بالطمأنينة على مستوى الإبداع العربي القصصي، بما يؤكد قدوم أجيال جديدة من المبدعين القادرين على الإنطلاق بفن القصة العربية إلى آفاق جديدة.
ويذكر أن الدكتور سعيد توفيق عمل على رفع قيمة الجائزة إلى 25000 جنيه بعد اقتراح الشاعر أشرف عامر مدير عام النشر بالمجلس، تقديراً منه لأهمية اكتشاف المبدعين وتشجيعهم ودعمهم معنوياً، ويرى أن القيمة المادية للجائزة رمزية على أية حال.
و قال الدكتور سعيد توفيق إن المجلس الأعلى للثقافة سيقوم بنشر المجموعة القصصية الجديدة للفائز  فور تقديمها.
وقالت الأديبة عزة بدر عضو لجنة التحكيم عن الفائز بالجائزة محمد الفخرانى ''إن خياله المجنح جعلنا نتصور العالم والبشر وكل الكائنات تلعب فى تناغم وسحر، كما أن مجموعته الفائزة أججت في نفوسنا رغبة عارمة فى عناق الجمال والسحر والدهشة، ورغبة هائلة فى إزاحة الحزن واليأس والكذب من على كاهل العالم''.
كما أشارت إلى العديد من المجموعات القصصية التى كانت لافتة ومميزة، من مصر، والجزائر، والمغرب، والسعودية.


.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Choose Your Language

الحلقة العلمية لهذا الاسبوع

ضع بريدك هنا لتكون مشتركا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

أهمية الوقت في حياتنا

المايسترو ... يحى رياض

أرشيف المايسترو ... يحى رياض

زائرى المايسترو ... يحى رياض

Powered By Blogger

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة